الصفحة الرئيسية
الأقسام العلمية
قسم العلوم الأسرية
قسم الطفولة المبكرة
مركز دراسات الطفولة
قسم الغذاء والتغذية
قسم الازياء والنسيج
قسم التصميم الداخلي والأثاث
آخر الأخبار
عربي
English
عن الجامعة
القبول
الأكاديمية
البحث والإبتكار
الحياة الجامعية
الخدمات الإلكترونية
صفحة البحث
كلية علوم الانسان والتصاميم
تفاصيل الوثيقة
نوع الوثيقة
:
مقال في مؤتمر
عنوان الوثيقة
:
تأثير بعض وسائل الإعلان المختلفة علي السلوك الشرائي لملابس الفتيات السعوديات: دراسة ميدانية بالتطبيق علي طالبات جامعة الملك عبد العزيز بجدة
Effectiveness of half scale dress form as a Media Learning for Teaching Modeling on the Dress stand
الموضوع
:
المانيكان بنصف مقاس وتدريس التشكيل على المانيكان
لغة الوثيقة
:
العربية
المستخلص
:
تناولت هذه الدراسة تأثير بعض وسائل الإعلانات المختلفة على السلوك الشرائي للملابس للفتيات السعوديات في المرحلة الجامعية، وقد تبلورت مشكلة الدراسة في التساؤل عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين السلوك الشرائي للملبس الفتيات الجامعيات ذوات التخصصات الدراسية المختلفة والأعمار المختلفة واختلاف مستوي الدخل ومكان السكن في التأثر ببعض وسائل الإعلانات المختلفة وقد هدف الدراسة إلى تحديد مدى تأثر الفتيات طالبات جامعة الملك عبد العزيز بالإعلانات في سلوكهم الشرائي للملابس مع تحديد أكثر أنواع الإعلانات تأثيراً على الفتيات السعوديات في سلوكهم الشرائي للملابس، وكانت اهم نتائج الدراسة أن أكثر الإعلانات تأثيراً علي الطالبات تبعا لتخصصهن هي الإعلانات المقروءة ثم الإعلانات المرئية ثم الإعلانات المباشرة ثم في النهاية الإعلانات المسموعة، و أكثر أنواع الإعلانات تأثيراً علي الفتيات تبعا لسنهن هي الإعلانات المباشرة ثم الإعلانات المقرؤة ثم الإعلانات المرئية ثم الإعلانات المسموعة، وتم التأكد من أن الإعلان التليفزيوني أكثر أنواع الإعلانات تأثير على المستهلك ويختلف هذا التأثير تبعاً لاختلاف الجانب الاقتصادي للأسرة ، كما تؤكد على أن الإعلانات تؤثر على المستهلكين تبعاً لبيئتهم ومما سبق يتضح أن الخصائص الديموجرافية ( التخصص في التعليم ، العمر ، دخل الأسرة ، مكان السكن ، البيئة ) تعتبر عوامل هامة في التأثر بأنواع الإعلانات المختلفة وقد أوصت الدراسة بـ: تعاون متخصص التسويق في مصانع الملابس مع الأكاديميين في مجال الملابس والنسيج للتعرف على نتائج الأبحاث المرتبطة بمجال تسويق الملابس لتوجيه أنواع الإعلانات عن الملابس إلى الفئات التي تتأثر بها.
اسم المؤتمر
:
مؤتمر الاقتصاد المنزلى والتطور التكنولجى
الفترة
:
من : 2 اغسطس هـ - إلى : 3 اغسطس هـ
من : 2 اغسطس م - إلى : 3 اغسطس م
سنة النشر
:
1428 هـ
2007 م
عدد الصفحات
:
15
نوع المقالة
:
مقالة علمية
مكان الانعقاد
:
المنوفية – مصر
الجهة المنظمة
:
كلية الاقتصاد المنزلى – جامعة المنوفية
تاريخ الاضافة على الموقع
:
Friday, August 20, 2010
الباحثون
اسم الباحث (عربي)
اسم الباحث (انجليزي)
نوع الباحث
المرتبة العلمية
البريد الالكتروني
ايمان عبد السلام عبد القادر حسن
Abdelkader Hassan, Eman Abdelsalam
باحث رئيسي
دكتوراه
Emansalam253@yahoo.com
مها عبد الله الدباغ
Eldabbagh, Maha Abdullah
باحث مشارك
دكتوراه
mdabbaghs@yahoo.com
الملفات
اسم الملف
النوع
الوصف
31941.pdf
pdf
الرجوع إلى صفحة الأبحاث