الصفحة الرئيسية
عن الكلية
تاريخ الكلية
الخطة الاستراتيجية
الإدارة>
الإدارة الحالية
الإدارة السابقة
الهيكل التنظيمي
اللجنة الاستشارية الصناعية
ألبوم الصور
دليل المعامل
الأقسام العلمية
علوم الحاسبات
تقنية المعلومات
نظم المعلومات
أكاديميات
برامج البكالوريوس
برامج الدراسات العليا
البرامج التنفيذية
التقويم الأكاديمي
القبول في الكلية
القبول و التحويل لمرحلة البكالوريوس>
شروط التسكين في الكلية (القبول من السنة التحضيرية)
التحويل إلى الكلية
القبول للدراسات العليا
القبول في البرامج التنفيذية
البحث العلمي
المجموعات والوحدات>
المجموعات البحثية
الاهتمامات البحثية لأعضاء هيئة التدريس
برنامج العلماء المتميزون
مجلة الكلية
منسوبو الكلية
أعضاء هيئة التدريس
قسم علوم الحاسبات
قسم تقنية المعلومات
قسم نظم المعلومات
الكادر الإداري
نظام ادارة الاعتماد الاكاديمي (AIMS)
وحدة التطوير والجودة
توظيف أعضاء هيئة التدريس
طاقات تحت الضوء
ميثاق أخلاقيات المهنة
الطلاب
مرحلة البكالوريوس>
الخدمات الأكاديمية
مقررات السنة التحضيرية
دليل الطالب
الإرشاد الأكاديمي
المعامل والمرافق
حقوق وواجبات الطالب
الدارسات العليا>
السياسات و اللوائح
دليل الطالب
دليل الدراسات العليا
توجيه الطلاب الجدد
قوالب مقترحات و رسائل الماجستير والدكتوراة
المواد
علوم الحاسبات
تقنية المعلومات
نظم المعلومات
تسجيل الخريجين
الأنشطة الطلابية
نادي ريادة الأعمال
نادي الأمن السيبراني
نادي علم البيانات
نادي البرمجة
الارتباط بالمجتمع
الشراكات الصناعية>
أكاديمية سيسكو
أكاديمية مايكروسوفت
أكاديمية أوراكل
خدمة المجتمع والتنمية المستدامة
الملفات
الأبحاث
تواصل معنا
عربي
English
عن الجامعة
القبول
الأكاديمية
البحث والإبتكار
الحياة الجامعية
الخدمات الإلكترونية
صفحة البحث
كلية الحاسبات وتقنية المعلومات
تفاصيل الوثيقة
نوع الوثيقة
:
مقال في مؤتمر
عنوان الوثيقة
:
منهجية جديدة لنظام التعليم الإلكتروني
New E-Learning System Methodology
الموضوع
:
نظام التعليم الإلكتروني
لغة الوثيقة
:
الانجليزية
المستخلص
:
يعتبر تقديم الحلول الخاصة بالتعليم الإلكتروني أحد الأولويات الأكثر أهمية في الجامعات الحديثة. تكمن المشكلة في أن التوجه العالمي لتلك الاستراتيجية لا بد وأن يقوم بإنشاء نظام تعليم الكتروني. تصف الورقة العلمية الحالية نموذج تقييم لبعض المنهجيات الموجودة حالياً والمستخدمة في إنشاء أنظمة التعليم الالكتروني. يعتمد نموذج التقييم على التحليل المقارن: بما في ذلك الاستراتيجيات، وعمليات الإنشاء، وتقنيات ومعايير التضمين. تم القيام بالمقارنة المقترحة عن طريق استخدام أسلوب تحليل التباين ثنائي الإتجاه (Two-Way Anova Comparative) ، حيث قمنا بدمج بعضاً من خصائص تلك المنهجيات ليتم مقارنتها.
اسم المؤتمر
:
International Conference on Information Human Computer Interaction & Learning Technologies ( ICHCILT 2012 )
الفترة
:
من : 30 مارس 2012 م - إلى : 31 مارس 2012 م
سنة النشر
:
1433 هـ
2012 م
عدد الصفحات
:
14
نوع المقالة
:
مقالة علمية
مكان الانعقاد
:
Hotel Holiday Inn , Abu Dhabi , UAE
الجهة المنظمة
:
Institute of Information System & Research Center
تاريخ الاضافة على الموقع
:
Monday, July 16, 2012
الباحثون
اسم الباحث (عربي)
اسم الباحث (انجليزي)
نوع الباحث
المرتبة العلمية
البريد الالكتروني
دانيال غزاوي
Alghazzawi, Daniyal
باحث رئيسي
دكتوراه
dghazzawi@kau.edu.sa
حبيب فردون
Fardoun, Habib
باحث مشارك
دكتوراه
hfardoun@kau.edu.sa
الملفات
اسم الملف
النوع
الوصف
34831.pdf
pdf
الرجوع إلى صفحة الأبحاث