الصفحة الرئيسية
الأقسام العلمية
قسم العلوم الأسرية
قسم الطفولة المبكرة
مركز دراسات الطفولة
قسم الغذاء والتغذية
قسم الازياء والنسيج
قسم التصميم الداخلي والأثاث
آخر الأخبار
عربي
English
عن الجامعة
القبول
الأكاديمية
البحث والإبتكار
الحياة الجامعية
الخدمات الإلكترونية
صفحة البحث
كلية علوم الانسان والتصاميم
تفاصيل الوثيقة
نوع الوثيقة
:
مقال في مجلة دورية
عنوان الوثيقة
:
وحدة تعليمية مقترحة لتنمية مهارات الطالبات الإبداعية في استحداث معالجات فنية جديدة من إعادة تدوير الخامات وتوظيفها في مكملات الملابس
): Educational Unit Proposed for The Development of Creative Skills of Students in The Development of New Technical Processors of Recycled Materials and Their Use in Accessories Clothing
الموضوع
:
وحدة تعليمية مقترحة لتنمية مهارات الطالبات الإبداعية في استحداث معالجات فنية جديدة من إعادة تدوير الخامات وتوظيفها في مكملات الملابس
لغة الوثيقة
:
العربية
المستخلص
:
هدف البحث إلى تصميم وحدة تعليمية لتنمية مهارات الطالبات الإبداعية في استحداث معالجات فنية جديدة من إعادة تدوير الخامات وتوظيفها في مكملات الملابس،و محاولة ربط المناهج بالتغيرات الحادثة في المجتمع وبالنظرة المستقبلية واحتياجات الطالبات من أجل مواجهة تحديات العصر والتغيرات العالمية المعاصرة، مع فتح المجال أمام الطالبات كي يتعرفوا على قدراتهم الإبداعية ويعبروا عنها في مجال التطبيقات الفنية، الخروج بتوصيات ومقترحات قد تساعد على تفعيل استخدام وتطوير استراتيجيات وأساليب التعلم المختلفة في المؤسسات التعليمية . ولقد تكونت عينة البحث من (15) طالبة من قسم الملابس والنسيج بكلية الاقتصاد المنزلي – جامعة الملك عبد العزيز واللاتي يقومن بدراسة مقرر(تطبيقات فنية في الملابس) ولقد وقع الاختيار علي التصميم التجريبي من النوع "التصميم القبلي البعدي" وتطبيقه على عينة الدراسة وتوصلت الدراسة إلى أنه توجد فروق دالة احصائيا بين متوسط درجات الطالبات في المعارف والمهارات المتضمنة بالوحدة المقترحة في التطبيقين القبلي والبعدي لصالح التطبيق البعدي، كما توجد فروق دالة احصائيا بين متوسط درجات الطالبات في الاختبار المعرفي والمهاري قبل تطبيق الوحدة وبعدها لصالح التطبيق البعدي. وأوصت الدراسة بالاهتمام بتحقيق التكامل بين الجوانب المعرفية والمهارية في تصميم الوحدات التي تقدم للطلاب في مختلف المناهج الدراسية بحيث تطبق الفجوة بين النظرية والتطبيق, وتزداد كفاءة العملية التعليمية.
ردمد
:
000-003
اسم الدورية
:
مجلة التربية النوعية – جامعة المنصورة
المجلد
:
25
العدد
:
25
سنة النشر
:
1433 هـ
2012 م
نوع المقالة
:
مقالة علمية
تاريخ الاضافة على الموقع
:
Saturday, November 16, 2013
الباحثون
اسم الباحث (عربي)
اسم الباحث (انجليزي)
نوع الباحث
المرتبة العلمية
البريد الالكتروني
عبير ابراهيم عبد الحميد
Abd Alhamed, Abeer Ibrahim
باحث مشارك
دكتوراه
Aeebrahim@kau.edu.sa
كرامة ثابت حسن الشيخ
Alshik, Krama Sabit Hasan
باحث مشارك
دكتوراه
Dr_kh@yahoo.com
الملفات
اسم الملف
النوع
الوصف
36322.pdf
pdf
الرجوع إلى صفحة الأبحاث